شركة مكافحة السوس بالمدينة المنورة

مكافحة السوس والعتة من تآكل المنازل عند البناء رش مبيدات السوس والعتة بالمدينة المنورة 0544142976

شركة مكافحة السوس بالمدينة المنورة

افضل شركة مكافحة السوس بالمدينة المنورة المكافحة الحيوية هي طريقة مستجب حيوي لمكافحة الآفات والتي تشمل الحشرات والسوس والحشائش وأمراض النباتات باستخدام كائنات حية. تعتمد هذه الطريقة الافتراس أو التطفل أو التغذي على الأعشاب أو الطرق الطبيعية الأخرى، لكن عادة ما تتضمن دورا للإنسان في التحكم بها. قد تكون هذه الطريقة جزء من برامج الإدارة المتكاملة للآفات.العديد من أنواع السوس تضر بالمحاصيل الزراعية. تفسد سوسة القمح (wheat weevil) أو سوسة الغلال (سيتوفيلوس غراناريوس) (Sitophilus granarius) الحبوب. تهاجم سوسة القطن (boll weevil) (أنثونومس جرانديز) (Anthonomus grandis) محاصيل القطن. وتقوم بوضع بيضها داخل ثمار القطن، ثم يقوم صغارها بأكل كل ما في طريقهم للخارج.

وغالبا ما يوجد السوس في الأطعمة الجافة بما في ذلك المكسرات، والبذور، والغلال، ومنتجات الحبوب، مثل الفطائر المقلية. في البيئة المحلية، يكون السوس أكثر عرضة للملاحظة عندما يتم فتح كيس من الدقيق. غالبًا ما يتم التعرف على وجودهم من خلال الحبيبات المصابة التي تجاور بعضها البعض في أشرطة، وكأنها وقعت في شباك عنكبوت.

التصنيف
ونظرًا لأنها متعددة الأنواع، فإن ارتفاع تصنيف السوس في حالة تقلب مستمر. وينقسم السوس عموما إلى قسمين أساسيين، السوس الأورثوسيري أو البدائي، والسوس الغوناتوسيري أو السوس الحقيقي (السوسيات) (Curculionidae). اقترح إي. سي. زيمرمان (Elwood Zimmerman) قسمًا ثالثًا، وهو هيتارومورفي، للعديد من النماذج المتوسطة. يتميز السوس البدائي بقرون استشعار مستقيمة، في حين أن السوس الحقيقي به قرون استشعار معقوفة (ركبية). يكون الانحناء في نهاية الأصل (الجزء الأول من قرن الاستشعار) في السوس الحقيقي، وعادة ما يكون الأصل أطول بكثير من أجزاء قرن الاستشعار الأخرى. وهناك بعض الاستثناءات التي قد توجد. تعد نانوفيني (Nanophyini) من السوس البدائي (ذات مداور طويلة جدًا) ولكن لديها أصول طويلة وقرون استشعار ركبية. من أنواع السوس الحقيقي، غونبتاريني (Gonipterinae) ورامفوس (Ramphus)، ولديها أصول قصيرة ومرفق صغير أو لا يوجد بها مرفق.

قدم كوشيل (Kuschel) نظام التصنيف الأحدث لطبقة الفصيلة، مع تحديثات لمارفالدي (Marvaldi) إت آل، وقد تم تحقيق ذلك عن طريق استخدام تحليلات النشوء والتطور. الفصائل التي تم قبولها من السوس البدائي هي، أنثريبات (Anthribidae)، وأتيلابات (Attelabidae)، وبيليات (Belidae)، وبرينتات (Brentidae)، وكاريات (Caridae)، ونيمونيتشات (Nemonychidae)، ومن السوس الحقيقي هي السوسيات (Curculionidae). تم تخفيض باقي فصائل السوس إلى قبائل الفصائل الفرعية. وقد أظهر إشعاع أنواع السوس اتباعه لخطى تطور النباتات التي يتغذى عليها السوس. يتنوع لون السوس ما بين الأسود والبني الفاتح.

مكافحة السوس